تهدف هذه المدونة للتعريف بإنتاج وحدة البحوث والتطوير بشركة ميديا إنترناشيونال.. أحد بيوت الخبرة العربية في مجال الإعلام الجديد..

الخميس، 10 ديسمبر، 2009

العلاقات العامة على شبكة الإنترنت... ومعدلات البحث في بريطانيا والولايات المتحدة.. (1)

سالي فالكاو- ترجمة:حسين فاروق


أطلقت جوجل مؤخرا ميزة أداة خاصة بعملية البحث على موقعها وهي أداة (Google Insights for Search ) حيث تستطيع من خلال تلك الميزة أن تتوقع أنماط البحث وإحصائياته كميا إستنادا إلى مؤشرات رقمية، وبالطبع هذه الميزة تنطبق على كلمات أو عبارات معينة تستخدم بصفة دورية
فعلي سبيل المثال لو اتخذنا اتجاهات وأنماط البحث على " العلاقات العامة أون لاين" في كل من بريطانيا والولايات المتحدة نجد أنها تتزايد بشكل سريع وتتراوح ما بين الارتفاع والانخفاض كما هو موضح بالشكل.




وعلى هذا فإن أي فرد يستطيع أن يحدد اتجاهات البحث لأي موضوع خلال أي فترة وفي أي بلد، وفيما يتعلق بالولايات المتحدة فان الأمر يختلف نسبيا، فالاهتمام بالعلاقات العامة أون لاين يبدو أقوى، حيث أن معدل التزايد أسرع عن مثيله في بريطانيا، ، فهناك 33.000 عملية بحث على العلاقات العامة أون لاين على مستوى العالم، منها 8.100 عملية بحث في الولايات المتحدة الأمريكية، وكما هو موضح بالشكل التالي:




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[1] Sally Falkow, Online PR – Searches in UK and US, 5 September 2009, available at http://www.proactivereport.com/c/search/online-pr-searches-in-uk-and-us/.

ليست هناك تعليقات: