تهدف هذه المدونة للتعريف بإنتاج وحدة البحوث والتطوير بشركة ميديا إنترناشيونال.. أحد بيوت الخبرة العربية في مجال الإعلام الجديد..

الأحد، 6 ديسمبر، 2009

رواد للعلاقات العامة المتنقلة لجنرال موتورز... مستقبل العلاقات العامة المتنقلة كشف النقاب عنها في معرض بكين للسيارات ... (1)

ترجمة: حسين فاروق

أطلقت "اتصالات القرن الحادي والعشرين" خدمات مبتكرة للهاتف النقال القائم على منصات العلاقات العامة الهاتف لشركة جنرال موتورز في معرض بكين للسيارات 2008. هذه الخدمة الجديدة للمحمول تفتح قناة للإعلام الجديد لجنرال موتورز الصين للاتصال والتواصل مع الصحفيين والجمهور من عشاق السيارات.
فلقد قفزت صناعات شركة جنرال موتورز الصين إلى الواجهة من خلال الاستفادة من منصة النيو موبايل أو خدمات الموبايل الجديدة وذلك خلال العرض السنوي الأول لمعرض بكين للسيارات 2008 والذي اجتذب 600،000 فرد من جميع أنحاء العالم، فهذا الحدث الدولي البارز كان مثاليا للكشف النقاب عن خطة العلاقات العامة عبر الموبايل أو العلاقات العامة المتنقلة.
ففي الصين ظهرت العديد من مبادرات الموبايل بوصفه عنصر استراتيجي فعال في الاتصال وحملات التسويق الشامل والإعلان المستهدف، إلا أن صناعة العلاقة العامة عبر الموبايل أو ما يمكن أن نسميه " العلاقات العامة المتنقلة" ما زالت تحتاج إلى قوة دفع لدمج الموبايل مع تلك الاستراتيجيات والحملات الخاصة بالاتصال أو التسويق وأيضا المتعلقة بالإعلانات المستهدفة.
ويقول انتوني تارتجليا،المدير العام للاتصالات القرن الحادي والعشرين، ان التكامل التكنولوجي الرقمي أدى إلى تحول في شكل وطبيعة العلاقات العامة، وأضاف انه من خلال دمج حدث العلاقات العامة مع استراتيجيات الموبايل تتطورت العلاقات العامة المتنقلة وهو المجال الجديد الذي اهتمت به شركة جنرال موتورز، حيث أدى ذلك إلى تطور الاتصالات من خلال وجود قناة علاقات عامة قابلة للاستمرار، ونموذج شركة جنرال موتورز سيكون بمثابة نموذج جديد في هذا المجال.
فقد قامت اتصالات القرن الحادي والعشرين بتطوير منصة العلاقات العامة عبر الموبايل لشركة جنرال موتورز لتشمل مجموعات من إعلام المحمول، والتي تقدم معلومات عن جنرال موتورز تشمل التكنولوجيا التي تقدمها الشركة في صناعاتها بالإضافة إلى ميزة التصاميم التي تقدمها الشركة.
فالعلاقات العامة المتنقلة أو عبر الموبايل كمنصة تقدم تسهيلات كبيرة في الوصول إلى احدث المعلومات وما توصلت إليه من آخر الأخبار عن شركة جنرال موتورز الصين.
فالمنصة الجديدة تشمل وظيفة الرسائل القصيرة لتنبيه الصحفيين بآخر المستجدات حول المؤتمرات الصحفية المقبلة، بالإضافة إلى ما تم طرحه من منتجات جديدة في المعرض أو أي احدث يمكن أن يتم مشاركته مع وسائل الإعلام والمشاركين في هذا الحدث أو جمهور جنرال موتورز بصفة عامة، كما يمكن استغلال المنصة في الحصول على سيارة من خلال تكنولوجيا الآي كيو ( التي يتم فيها تحديد مواصفات السيارة من قبل العميل) بالإضافة إلى إمكانية تحميل فيديوهات وخلفيات خاصة بالسيارات المعروضة في معرض بكين.
وقد عرضت شركة جنرال موتورز الصين منصة جديدة لحملات العلاقات العامة وكيف يمكن الاستفادة من التقنيات الحديثة لتوسيع نطاق الوصول إلى الجمهور، وقالت صوفيا لوان مدير العلاقات العامة والاتصالات لشركة جنرال موتورز الصينية" أن الموبايل اثبت انه قناة فعالة للتوجه إلى السوق المستهدفة عبر اتصالات شخصية".
وقد انخرطت منصة الموبايل الجديدة لشركة جنرال موتورز خلال معرض بكين للسيارات 2008 بفعالية مع وسائل الإعلام وعشاق السيارات لتسجل ما يقرب من 20 مليون زيارة إعلانية، و 350.000 صفحات مشاهدة، بالإضافة إلى أن حوالي 12.000 من المستخدمين قاموا بتحميل ملفات الفيديو و5.000حملوا صور وخلفيات للسيارات الموجودة في المعرض من الموقع عبر الموبايل بالإضافة إلى ذلك فإن 27.000 شخصا شاركوا في تحدي الآي كيو للسيارات.
" في الأحداث الهامة للعلاقات العامة فان الإعلام يتلقى كميات هائلة من المعلومات، ولكن علامات تجارية قليلة تكون قادرة على قطع الطريق بكفاءة للوصول إلى الجمهور المستهدف، فالعلاقات العامة عبر الموبايل أو العلاقات العامة المتنقلة تساعد على التغلب على ضجيج العلامات التجارية الكثيرة التي تشارك في الأحداث الكبرى، كما أنها تنقل المعلومات بكل سهولة ويسر إلى وسائل الإعلام والصحفيين".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[1] http://www.21cms.com/Company/News/News_48, 04 June 2008, 21 Communications Ltd.

ليست هناك تعليقات: